محافظ بورسعيد يبحث مع وفد وزارة الخارجية والتعاون الدولي سبل توسيع استفادة القطاع الخاص من منصة «حافز»
✍️نادية منصور
استقبل اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ بورسعيد، وفدًا برئاسة وحدة مشاركة القطاع الخاص بوزارة الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، يضم عددًا من الاستشاريين وممثلي الاتحاد الأوروبي وشركتي «كيمونكس مصر» و«فورفيز مازارز»، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك والاستعدادات الخاصة بتنظيم الجولة التعريفية لمنصة «حافز» للدعم المالي والفني للقطاع الخاص بمحافظة بورسعيد، بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ.
وخلال اللقاء، جرى استعراض الترتيبات الخاصة بعقد الجلسة التعريفية الثالثة لمنصة «حافز» بمحافظة بورسعيد، والمقرر انعقادها يوم الخميس الموافق 25 يونيو 2026، بمشاركة ممثلي مجتمع الأعمال والشركات العاملة بالمحافظة.
وأكد الجانبان أن الجولة التعريفية تستهدف، إلى جانب محافظة بورسعيد، عددًا من المحافظات المجاورة، من بينها الإسماعيلية والسويس ودمياط، بما يسهم في توسيع قاعدة المستفيدين من الخدمات والفرص التمويلية والفنية التي توفرها المنصة، ودعم جهود الدولة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية.
ومن جانبه، أكد محافظ بورسعيد أهمية هذه المبادرات التي تفتح قنوات تواصل مباشرة مع مجتمع الأعمال، وتسهم في دعم خطط التنمية الاقتصادية، وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك رئيسي في تنفيذ المشروعات والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة.

+ There are no comments
Add yours