تحت شعار في حب فلسطين .. « مشكاة نور » تنظم حفل الإفطار السنوي لها بالعريش

متابعة / محمد عبد الفتاح حافظ

تحت شعار ” فى حب فلسطين ” ، نظمت مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية حفل الإفطار السنوي لها للأخوة الفلسطينيين بمستشفى العريش العام، بحضور المئات من الأسر الفلسطينية الذين يتلقون العلاج فى مصر .

وبحضور الدكتورة نور الهدى الجمال رئيس مجلس الامناء وعشرات المتطوعين من مختلف محافظات الجمهورية ، نظمت المؤسسة يوم لمساندة الأخوة الفلسطينيين بمحافظة شمال سيناء ، اشتمل على العديد من الفعاليات يأتى على رأسها ، حفل إفطار جماعى للأخوة الفلسطينيين بحضور المئات من الأسر الفلسطينية ، خاصة الأطفال الذين يخضعون للعلاج بمستشفى العريش ، بالإضافة إلى معرض مجانى للملابس تم خلاله توزيع ما يقرب عن 1500 قطعة ملابس .
كما كان للأطفال نصيب الأسد من اليوم، حيث تم تنظيم منافسات فى قراءة القرأن الكريم ، ومسرح عرائس مشكاة، وتوزيع البالونات والرسم على الوجوه ، والمسابقات الترفيهية والغنائية التى تفاعلوا معها وتجاوبوا بشكل كبير.

هذا بالإضافة إلى الأغانى الفلسطينية التى أثارت مشاعر وطنية بين الفلسطينيين والمصريين على السواء خاصة أنشودة “أنا دمى فلسطينى ” .
وحرصت الدكتورة نور الهدى بعد مشاركة أكثر من 1000 من الاخوة الفلسطينيين حفل الإفطار الجماعي ، على الاطمئنان على المصابين القادمين من قطاع غزة لتلقى العلاج فى مستشفى العريش ، والشد من أزرهم ، مما ترك انطباع طيب جدا بينهم وقدموا للجمال وللمصريين الشكر على اهتمامهم ودعمه لأخوتهم والقضية الفلسطينية .

وأكدت نور الهدى الجمال على مساندة مصر والمصريين لاخوتهم الفلسطينيين ضد الحرب الغاشمة التى يشنها العدو الصهيونى التى استباحوا خلالها قتل عشرات الالاف من المدنيين العزل خاصة السيدات والأطفال ، مشيرة إلى أن مصر طالما تفتح زراعيها للاخوة العرب خاصة الفلسطينيين ، وذلك من التزامها بصفتها كبيرة العالم العربى وقلب الامه الاسلامية ، ودائما مساندين لاخوتنا فى كل مكان .

موضوعات متعلقة

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours